سوريا

"محلي اللطامنة" بريف حماة .. يُطلق مناشدة لإغاثة المدينة

أطلق المجلس المحلي لمدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، اليوم السبت، مناشدةً على مواقع التواصل الإجتماعي، لنجدة المدنيين القاطنيين داخل المدينة في ظل غياب الموارد ومقومات الحياة الأساسية.

جاء ذلك في بيانٍ لمجلس مدينة اللطامنة ناشد خلاله جميع الهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية والخدمية والتنموية بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه أهالي المدينة القاطنين فيها.

وتعهد المجلس في بيانه، بتقديم جميع التسهيلات للجهات الإنسانية والإغاثية والطبية والتعليمية التي لديها الرغبة في الوصول للمدينة ومعاينة واقعها المرير، حيث تعاني المدينة من شح في أدنى مقومات الحياة.

بدوره، قال مراسل مركز حلب الإعلامي أن مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، يقطن بداخلها مئات العائلات التي منعتها إمكانياتها المادية من مغادرة المدينة، وفضلت الإقامة في الكهوف والأراضي الزراعية التي تعمل بها وتأمين قوت عيشها على النزوح الذي بات يشكل استنزافاً لها وعبئاً مادياً كبيراً عليها.

يشار إلى أن مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي تتعرض بشكل يومي لقصف جوي وبري عنيف، من قبل قوات النظام وطائرات روسيا، رغم تواجد ريف حماة باتفاق خفض التصعيد الذي ترعاه "روسيا وتركيا وإيران".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى