سوريا

ماذا علّقت بريطانيا على قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ؟!

كشفت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، في بيان لها، موقف بلادها من اعلان الولايات المتحدة الأمريكية المفاجئ سحب قواتها من سوريا.
وجاء في بيان الخارجية البريطانية، "إن التحالف الدولي حقق تقدما كبيرا ضد تنظيم الدولة "داعش" منذ بداية العملية العسكرية، واستعاد التحالف وشركاؤه في سوريا والعراق معظم الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم".
وأشارت الوزارة في بيانها، "إن هنالك الكثير الذي يتعين القيام به، ويجب ألا يغيب عن البال الخطر الذي يمثله تنظيم الدولة "داعش" وحتى دون الأرض، فهو يبقى تهديداً.
وأكدت في البيان، أن "الولايات المتحدة الأمريكية نفسها أوضحت أن انسحاب قواتها لا يعني نهاية حملة التحالف الدولي، وأشارت انها ستواصل العمل مع الدول الأعضاء في التحالف من أجل تحقيق هذا".
وكان أعلن "توبياس إلوود" وزير الدولة في وزارة الدفاع البريطانية، في تغريدة عبر تويتر، عدم اتفاقه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن إعلانه هزيمة تنظيم الدولة "داعش" في سوريا، مشيراً ان داعش تحول إلى أشكال أخرى من التطرف، والتهديد لايزال قائماً بقوة.
وكان أعلن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، أمس الأربعاء، أن بلاده هزمت تنظيم "داعش" في سوريا، وأن ذلك كان سبب وجود قواته هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى