سوريا

لجنة التفاوض": مفاوضاتنا مع "داعش" حول مختطفات السويداء مهدّدة بالانهيار

قال عضو "لجنة التفاوض" نجيب أبو فخر، في تصريح حصلت عليه وكالة سمارت المحلية، اليوم الأحد، إن مفاوضات الاجنة  مع تنظيم الدولة "داعش" حول مختطفات السويداء "مهددة بالانهيار".

وأوضح "أبو فخر" أن المفاوضات "مهددة بالانهيار" إن لم يلتزم تنظيم "الدولة" بتسليم جميع المختطفات "دفعة واحدة"، إذ يريد الأخير تسليمهن على دفعات "فتجزئة العرض تؤدي لتجزئة التلبية" (لم يحدد ما الذي يطلبه التنظيم).

وتابع بقوله: "إن قبلوا بالشرط، لدينا أمل أن يتم الأمر(إطلاق سراحهن) في أقل من 48 ساعة، وإلا سيكون الوضع مزري"، معتبراً تدخل بعض الجهات والزعامات التي اعتمدت على التدخل الروسي أثّر على سير عملية التفاوض مع التنظيم وعرقلتها.

وأضاف: "إن بعد هذا التدخل والتصريحات، الجميع أصبح ينتظر الروس، وهم لم يتدخلوا أبدا (…)الروس خارج القضية"، لافتاً أن التنظيم بدأ يطلب خمسين مليون دولار أمريكي بعد تداول دخول الروس في المفاوضات، مؤكداً: "نحن رفضنا ذلك بالطبع".

وسبق أن أرسل التنظيم مقطعا مصورا بلّغ فيه عن وفاة إحدى مختطفات السويداء "زاهية الجباعي" بسبب ما وصفه سوء وضعها الصحي، كما هدد بمقطع آخر في نهاية تموز المنصرم بقتل المختطفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى