دولي

كمال كيليتشدار أوغلو: السوريون يعيشون في تركيا حياة مواطن درجة أولى!

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض "كمال كيليتشدار أوغلو" أن المواطنين السورين في تركيا يعيشون حياة مواطن درجة أولى، بينما يعيش الأتراك حياة مواطن درجة ثانية، وذلك في مقابلة على قناة تلفزيون NTV التركية.
 

وأضاف أوغلو :" إذا أراد السوريين البقاء في تركيا فعليهم أن يدفعوا مثل ما يدفع المواطن التركي". واستشهد بالمعاينات المجانية التي يتلاقها السوريون في المشافي التركية، بينما يضطر المواطن التركي للدفع مقابل العلاج.
 

وذكر أوغلو أنه يريد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد انتهاء الحرب في سوريا وإعادة بناء البنية التحتية، وتابع أنه خلال وجوده في بروكسل سُئل حول إمكانية عودة السوريين إلى بلادهم بعد انتهاء الحرب، فقال:" أجبت بأنّ انتهاء الحرب ليس كافياً، يجب إعادة إعمار المشافي والمنازل والمدارس، وعليكم أن تساهموا في ذلك، وبعدها يمكننا القول لأخوتنا السوريين عليكم ترك تركيا والعودة إلى منازلكم".

وتعرض كمال أوغلو لسلسلة من الانتقادات بسبب تصريحاته المطالبة بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في حين أن السوريون في تركيا يتقاضون نصف أجر العامل التركي، ويدفعون ضعف ما يدفع المواطن التركي لقاء أجار منزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى