سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء العمليات العسكرية للسيطرة على الرقة

قال العميد طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية أنّ العمليات العسكرية للسيطرة على مدينة الرقة من تنظيم الدولة (داعش) قد بدأت بالفعل مشيراً أن المعارك ستكون عنيفة بين الجانبين بسبب استماتة التنظيم بالدفاع عن المدينة حسب وصفه.
 
وقالت قائدة الحملة العسكرية في الرقة روجدا فلات لرويترز إن الهجوم بدأ على منطقة المشلب عند مشارف المدينة من ناحية الجنوب الشرقي وأضاف سلّو أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي ستكون لها دور كبير في نجاح العملية مؤكداً وجود قوات أجنبية على الأرض تقاتل مع قوات سوريا الديمقراطية في عملية السيطرة على مدينة الرقة.
 
وأكّد التحالف الدولي الذي يشارك في المعركة بشكل فاعل إن معركة الرقة ستكون "طويلة وصعبة" لكنها "ستوجه ضربة قاصمة لفكرة تنظيم الدولة (داعش) على أنها خلافة موجودة.
 
كما صرّح محمد الشاكر المتحدث الرسمي باسم قوات النخبة السورية (العربية) التي انضمت إلى قوات سوريا الديمقراطية في فبراير شباط من العام الجاري إنها دخلت حي المشلب بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي.
 
وكان تنظيم الدولة (داعش) بسط سيطرته بشكل كامل على مدينة الرقة شمال شرق سوريا عام 2014 حيث يتواجد داخل المدينة مايقارب 4 الاف عنصر من قوات التنظيم، فيما مازال يسكن داخل الرقة مايقارب الـ200 ألف مدني وسط تحذيرات كبيرة من منظمات دولية وحقوقية من حدوث مجازر بحق المدنيين في الرقة بسبب العمليات العسكرية التي تجري في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى