سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تعتقل عشرات الشبان من أجل سوقهم للخدمة الإلزامية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قوات الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بتنفيذ حملة اعتقالات طالت شباناً، في مدن وبلدات بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور، بالتزامن مع اعتقالات في ريف حلب الشمالي الشرقي بغية سوقهم للخدمة الإلزامية في صفوفها.

ويأتي ذلك ضمن حملة كبيرة تمارسها قوات سوريا الديمقراطية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا منذ عدة أشهر لسوق الشباب من سن الـ 18 إلى الخدمة الإلزامية، الأمر الذي لاقى استهجاناً كبيراً من أهالي تلك المناطق والذي وصل إلى إضراب عام ومظاهرات في كلاً من منبج في ريف حلب الشرقي ومدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وقال ناشطون أنّ قوات سوريا الديمقراطية قامت بتخريج دورة جديدة عسكرية مؤلفة من 3 أفواج عسكرية ضمت ألف مقاتل من المنحدرين من محافظة الرقة.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك ضد تنظيم الدولة (داعش) شرق سوريا مدعومة بقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد في خوض معاركها ضد التنظيم عن طريق التجنيد الإجباري للشباب المقيمين في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا، وكذلك متطوعين ومتعاقدين في صفوف القوات منذ بداية تشكيلها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى