سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 55 بالمئة من مدينة الرقة

تحتدم المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبين تنظيم الدولة (داعش) حيث تمكنت قسد من السيطرة على مساحة تقارب الـ 55 بالمئة من مدينة الرقة حسب ناشطين ميدانيين.
 

وتتركز المواجهات بين عناصر التنظيم وبين قوات سوريا الديمقراطية وسط مدينة الرقة، حيث يسعى الأخير إلى تحقيق مكاسب عسكرية أخرى، تمهيداً لهدف المعركة والذي يقضي بطرد التنظيم بشكل مطلق من مدينة الرقة، فيما يستميت تنظيم الدولة بالدفاع على ما تبقى له من مدينة الرقة مستخدماً العربات المفخخة والعبوات الناسفة، ومعتمداً على حرب الشوارع في مواجهة القوات المهاجمة.
 

وقالت مصادر إعلامية أنّ عدد الأشخاص الذي ارتقوا منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف الدولي في مدينة الرقة ارتفع إلى 1455 شخصاً، بالإضافة لعدد كبير من الجرحى، منهم من تعرض لإعاقات دائمة، في حين اعترفت قوات التحالف الدولي بسقوط مدنيين خلال عمليات القصف الجوّي التي استهدفت مدينة الرقة.

ويعمل التحالف الدولي مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على محاربة تنظيم الدولة (داعش) منذ محاولة التنظيم التوغل في مدينة عين العرب (كوباني) عام 2014، حيث استطاعات (قسد) بدعم من التحالف الدولي من الحيلولة دون سيطرة التنظيم على المدينة، واستكملت المعارك ضد تنظيم الدولة حتى الوصول إلى مدينة الرقة حيث تدور أعنف المعارك بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى