سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تحضر لمعركة مرتقبة في دير الزور

قال رئيس المجلس العسكري في مدينة دير الزور "أحمد أبو خولة" والذي يحارب مع قواته تحت راية قوات سوريا الديمقراطية إنّ معركة قريبة يتم التحضير لها في مدينة دير الزور ضد تنظيم الدولة (داعش) منوهاً أنّ الهجوم قد يبدأ خلال عدّة أسابيع بالتزامن مع المعارك الجارية في مدينة الرقة.

وأضاف أبو خولة أن قواته بدأت بالفعل عمليات عسكرية في محيط مدينة دير الزور واستطاعت السيطرة على عدة قرى، منها قرى كبيرة، وذكر أن في المدينة يوجد 4 الاف مقاتل معظمهم من العرب ضمن قوات المجلس العسكري الذي يترأسه، مؤكداً أن مقاتليه شاركوا في جميع المعارك التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية وأنهم يقاتلون الان في مدينة الرقة.
 

وصرح المتحدث العسكري لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية الكولونيل "ريان ديلون" أنّ قوات التحالف تركز أكثر على المعارك الجارية الان في مدينة الرقة، دون أن يكشف عن تفاصيل عمل عسكري محتمل على تنظيم الدولة (داعش) في دير الزور.
 

وتدعم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمودها الأساسي، وتحارب تنظيم الدولة (داعش) في مدينة الرقة، كما خاضت معارك مع الثوار في ريف حلب الشمالي واستحلت عدة مدن وقرى أهمها مدينة تل رفعت، وقرية منغ ومطارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى