سوريا

قوات النظام توسع سيطرتها في ريف إدلب، وترصد طريق سنجار-كفريا

تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية له من رصد الطريق الرئيسي "سنجار-كفريا" بعد سيطرتها على قرى أم الهلاهيل، سرجة الشرقية جنوب سنجار في ريف إدلب، في حين قال ناشطون أن قوات النظام بدأت بالفعل باستهداف المارة عبر الطريق.
 
وواصلت قوات النظام والمليشيات التابعة له التقدم في ريف إدلب الشرقي، حيث باتت تبعد كيلوا مترات قليلة عن مدينة سنجار التي تعتبر من أهم المدن التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام في ريف إدلب.
 
في سياق اخر شنّ الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت كلاً من قرى وبلدات ومدن سنجار وخان شيخون وكفرنبل وسراقب وبلدات معرشورين وعابدين وكفريا والمكسر وخيارة والموزرة وكفرعويد وعجاز، ما أدّى لاستشهاد طفل في مدينة كقر نبل وسقوط العديد من الجرحى في مختلف المناطق التي تعرضت للقصف.
 
يذكر أن حملة عسكرية ضخمة شنتها قوات النظام والمليشيات الموالية له وبدعم من تغطية جوية روسية على ريفي حماه وإدلب، قاوم خلالها الثوار على مدار أكثر من شهرين مانعين قوات النظام من تحقيق أي تقدم يذكر، قبل أن تسيطر الأخيرة على قرية أبو دالي التي شكلت المفتاح للسيطرة على العديد من القرى والبلدات في ريفي حماه وإدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى