سوريا

قوات النظام تصعد في ريف حمص الشمالي

شن الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام عشرات الغارات الجويّة استهدفت مدن وقرى وبلدات ريف حمص الشمالي منذ منتصف ليلة أمس أسفرت عن استشهاد عدة مدنيين وإصابة اخرين بجروح ودمار كبير في المناطق المستهدفة.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حمص الشمالي، أن الطائرات الحربية شنّت أكثر من 60 غارة جويّة بصواريخ موجهة وأخرى فراغية استهدفت قرى الزعفرانة والمكرمية والمجدل ودير فول وعز الدين وتلبيسة وأم شرشوح، أسفرت هذه الغارات عن استشهاد شخصين وإصابة اخرين بجروح بالإضافة لخروج مشفى الزعفرانة الميداني عن الخدمة نتيجة استهدافه بأكثر من 17 غارة جوية و 4 براميل متفجرة.
 
وأضاف مراسلنا أن الطيران المروحي ألقى 5 براميل متفجرة مساء اليوم استهدفت المجدل ديرفول الكن و الرستن ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة 7 اخرين في مدينة الرستن، تلا ذلك قصف مكثف براجمات الصواريخ على المناطق المستهدفة من قبل الطيران المروحي، وذكر أنّ طفلاً استشهد إثر قصف مدفعي استهدف قرية غاصبية النعيم في ريف حمص الشمالي.
 
وصعد سلاح الجو والمدفعية التابع لقوات النظام قصف المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي في الاونة الأخيرة، وسط مخاوف من المدنيين أن تكون وجهة النظام القادمة في مناطق ريف حمص الشمالي وريف حماه الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى