سوريا

قوات النظام تسيطر على مساحات واسعة من بلدة حمورية بريف دمشق

تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية له وبدعم مكثف من الطيران الحربي الروسي من السيطرة على مساحات واسعة من مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الخميس وذلك بعد معارك عنيفة مع الثوار استخدمت فيها قوات النظام مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرم دولياً.
 
وقال ناشطون في الغوطة الشرقية أن روسيا أعلنت عن معبر على أطراف المدينة، طالبت المدنيين بالخروج من خلاله، فيما أكد ناشطون أن الثوار بدأوا معركة معاكسة بهدف استرجاع المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في البلدة، وأسفرت المعارك حتى اللحظة من اغتنام دبابة وقتل عدة عناصر لقوات النظام.
 
في ذات السياق تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم على جبهة "الريحان" شرقي مدينة دوما، حيث اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين منذ صباح اليوم الخميس، في محاولة من قوات النظام التقدم على أكثر من محور في الغوطة الشرقية.
 
على الصعيد الإنساني استشهد 7 أشخاص وأصيب اخرين بجروح إثر غارات جويّة استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية، فيما استشهد شخصان إثر قصف جوي استهدف مدينة دوما، في حين مازال الطيران الحربي وطيران الاستطلاع يحلق في سماء مدن وبلدات الغوطة الشرقية التي مازالت خاضعة لسيطرة الثوار.
 
ويأتي الهجمة الشرسة التي تشنها قوات النظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق أمام صمت مطبق من المجتمع الدولي الذي فشل على مدار 7 أعوام من إيقاف المجازر التي ترتكبها قوات النظام بحق الشعب السوري، لا سيما سياسة التهجير التي يمارسها بحق المدنيين في المناطق التي استطاع السيطرة عليها مؤخراً.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى