سوريا

قوات النظام تسيطر على قرى في ريف حماه دون قتال!

قال ناشطون في ريف حماه الجنوبي أنّ قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت اليوم الإثنين على قرى تقسيس والعمارة والجومقلية في ريف حماه الجنوبي دون قتال، وذلك بعد دخول رتل عسكري للأخير مؤلف من 60 عربة وأكثر من 150 عنصراً إلى المناطق المذكورة.
 
وتحدث صفحات إعلامية عن تفاصيل الحدث، حيث طلبت قوات النظام بالتنسيق مع "مخاتير" قرى تقسيس والعمارة والجومقلية الدخول لتصوير بعد المواقع فيها ثم الخروج لاحقاً، بيد أن قوات النظام بعد دخولها تلك القرى قامت برفع السواتر الترابية وتمكزت فيها وسيطرت عليها بشكل كامل.
 
كما شن الطيران الحربي العديد من الغارات الجويّة استهدفت قرى عيدون والدمينة وبريغيث والقرباطية في ريف حماه الجنوبي،كما استهدف سلاح المدفعية والصواريخ التابع لقوات النظام مدن كفرزيتا واللطامنة وبلدة حصرايا بريف حماه الشمالي، ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات.
 
في سياق اخر قال ناشطون أن قوات تركية دخلت لأول مرة إلى مدينتي كفرزيتا واللطامنة في ريف حماه الشمالي برفقة قوات من جيش العزة وفيلق الشام للاطلاع على المنطقة ودراسة تثبيت نقاط مراقبة فيها.
 
وكانت قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت مطلع العام الحالي على العديد من القرى والبلدات في ريف مدينة حماه إثر الحملة العسكرية التي شنتها في أرياف حماه وإدلب وحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى