سوريا

"قسد" تعلن تثبيت 65 نقطة لها شرق دير الزور

أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) الأحد، تثبيت 65 نقطة جديدة لها خلال تقدمها في المعارك ضد تنظيم الدولة (داعش) في مدينة هجين وبلدة الباغوز قرب دير الزور شرقي سوريا.

وقال المركز الإعلامي لـ "قسد" إن مقاتليها تقدموا مسافة 1 كم قرب بلدة الباغوز جنوب شرق دير الزور السبت، واستطاعوا تثبيت 16 نقطة عسكرية، كما تابعوا التقدم مسافة 1 كم إضافية مساء اليوم ذاته، وثبتوا 14 نقطة أخرى.

وأضاف المركز الإعلامي أن المواجهات مع التنظيم أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الأخير، دون تحديدها، فيما تراجع بقية العناصر ولاذوا بالفرار، مضيفا أن عناصر "قسد" حصّنوا دفاعاتهم في النقاط التي تقدموا إليها لمنع التنظيم من استعادتها.

وفي مدينة هجين القريبة، قال المركز الإعلامي إن عناصر "قسد" شنوا هجوما مساء السبت على مواقع التنظيم واستطاعوا التقدم فيها، إذ ثبّتوا 35 نقطة لهم في المناطق التي تقدموا إليها، كما فجّروا وفككوا عددا من الألغام.

وكانت "قسد" أعلنت يوم 11 تشرين الثاني 2018، استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة" في محافظة ديرالزور، بعد توقفها نحو أسبوعين، بسبب القصف التركي على القرى التي تسيطر عليها شرقي نهر الفرات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى