سوريا

قسد تسيطر على "الباغوز" بدير الزور وتطرد التنظيم من كامل الحدود السورية العراقية

سيطر عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت، على آخر قرية بحوزة تنظيم الدولة "داعش" على الحدود السورية العراقية بريف مدينة دير الزور الشرقي، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شنت هجوماً واسعاً، ظهر أمس السبت، على مواقع تنظيم "داعش" في أقصى شرق مدينة دير الزور على الحدود السورية العراقية، وسيطرت على كامل قرية "الباغوز"، في أقصى شرق مدينة ديز الزور، مما أدّى لانحسار التنظيم إلى الخطوط الخلفية للبلدة.

وأشارت المصادر، إلى أن بسيطرة "قسد" على قرية الباغوز، تكون قد أحكمت الأخيرة الطوق على ماتبقى من مواقع لتنظيم "داعش" على الضفة اليسرى من نهر الفرات، مشيرةً أنه لم يبقى للتنظيم سوى أجزاء من مدينة "هجين والشعفة والسوسة" أي مايقرب 150 كم مربع.

ونشرت وسائل إعلامية مقربة من قوات "قسد" صوراً قالت إنها لالتقائها بالجيش العراقي على الحدود السورية العراقية، شرق سوريا، في إطار عملياتهما المشتركة ضد تنظيم "داعش".

وسبق أن كشفت تقارير عدّة دخول القوات العراقية، وميليشيا الحشد الشعبي إلى الأراضي السورية، لا سيما بعدما رحّبت "قسد" بمشاركتهم في العمليات العسكرية، في بيان إعلانها استئناف عملية عاصفة الجزيرة.

ويأتي تقدم قوات "قسد" عقب استئناف الأخيرة عملية "عاصفة الجزيرة" التي بدأتها العام الماضي بدعم من التحالف الدولي، بغية السيطرة على ما تبقى من جيوب لتنظيم "داعش" قرب الحدود العراقية في جنوب الحسكة وشرق دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى