سوريا

"قسد" تستأنف "عاصفة الجزيرة" وتشن هجوماً واسعاً على "داعش" بريف الحسكة

شن عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالتعاون مع التحالف الدولي، أمس السبت، هجوماً واسعاً على مواقع تنظيم الدولة "داعش" في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، شرق سوريا، ضمن عملية "عاصفة الجزيرة".

وقالت شبكة "جُرف نيوز" المحلية، ‏إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شنت هجوماً واسعاً بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع لتنظيم "داعش" في منطقة "السبيعات والحميضات" قرب قرية الدشيشة جنوب شرق ‎محافظة الحسكة، ظهر أمس السبت.

وأشارت الوكالة،‏ إلى أن الهجوم ترافقه تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف الدولي في سماء ريف ‎ديرالزور الشرقي (الجزيرة)، وسط غارات جوية على مواقع التنظيم في المنطقة.

وأضافت، أن قوات "قسد" استقدمت حشوداً عسكرية ضخمة وتجمعت في منطقة ‎"كبيبة" تجهيزاً لانطلاقها باتجاه المناطق الحدودية في ريف الحسكة الجنوب الشرقي (تل الشاير وريفها) لمقاتلة عناصر التنظيم.

وكان قتل ستة عناصر لتنظيم "داعش"، أول أمس الجمعة، بغارات جويّة تابعة للتحالف الدولي استهدفت تجمعاً لتنظيم "داعش" داخل بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي.

وتشهد البادية السورية معارك عنيفة يقودها التحالف الدولي، بهدف إنهاء وجود التنظيم، وكانت تقدمت "قسد" مؤخراً وسيطرت على "الباغوز"، وعدّة مواقع استراتيجية بمحيط بلدة "هجين" شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى