سوريا

قسد تحاصر تنظيم الدولة (داعش) في الضفة الشرقية لنهر الفرات

حاصرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تنظيم الدولة (داعش) في الضفة الشرقية لنهر الفرات إثر العمليات العسكرية التي تخوضها (قسد) المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد (داعش) شمال شرق سوريا.

وقال ناشطون أنّ معارك عنيفة اندلعت اليوم السبت بين الطرفين في الضفة الشرقية لنهر الفرات أسفرت عن إحراز قوات سوريا الديمقراطية تقدماً بوصولهم إلى الحدود السورية العراقية، ما يعني حصار عناصر التنظيم المتواجدة في مثلث "البوكمال، حقول التنك، الحدود السورية العراقية" حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في سياق اخر يخوض التنظيم معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له وبدعم جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي على الضفة الغربية من نهر الفرات، حيث تحاول قوات النظام إنهاء تواجد داعش بشكل كامل في المنطقة بعد سيطرتها على مدينة دير الزور، بيد أن عناصر التنظيم يبدون مقاومة شرسة في الدفاع عما تبقى من مناطق تخضع لسيطرتهم في المنطقة، ويرفضون أي مفاوضات للانسحاب.

وتعرض تنظيم الدولة (داعش) لهزائم متتالية في شمال شرق سوريا، بعد أن فقد سيطرته على مدينة دير الزور التي استولت عليها قوات النظام بدعم روسي، وكذلك مدينة الرقة والتي كانت تعتبر أهم معاقله في سوريا، بعد أن استولت عليها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى