سوريا

"قسد" تتقدم على "داعش" وتسيطر على "موزان" شرق ديرالزور

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت، على قريةٍ في ريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك ضارية مع عناصر تنظيم الدولة "داعش" ضمن معركة "دحر الإرهاب"، والاي أطلبتها "قسد" في السابع من الشهر الفائت سبتبمبر.
وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن قوات "قسد" سيطرت على قرية "موزان" الواقعة بين منطقتي الباغوز والسوسة" بريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين ضمن معركة "دحر الإرهاب".
وأضافت المصادر، أن خمسة عناصر لتنظيم "داعش" أقدموا، ظهر أمس السبت، على تسليم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب قرية الباغوز بريف ‎ديرالزور الشرقي.
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات بين قوات "قسد" وتنظيم "داعش" على أطراف مدينة هجين (من جهة البادية) شرقي ‎ديرالزور، لاتزال مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وسط قصف مكثّف لطائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في محيط "هجين" شرق ديرالزور.
في المقابل، قالت "قسد" في بيان لها، إن عناصر الأخيرة تقدموا بمساحة 3 كم على ضفة نهر الفرات قرب قرية المراشدة المجاورة لبلدة السوسة شرق ديرالزور.
وحققت "قسد" تقدما طفيفا بالمناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم شرقي ديرالزور، إثر مواجهات بين الطرفين، بعد إعلانها بدء معركة "دحر الإرهاب" التي أدّت لقتلى وجرحى من الطرفين وسط النزوح الجماعي للمدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى