سوريا

قسد باتت تسيطر على 80 بالمئة من مدينة الرقة

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أنّها باتت تسيطر على ما يقارب نسبته 80 بالمئة من المساحة العامة لمدينة الرقة بعد تراجع كبير لتنظيم الدولة (داعش) من المناطق التي كان يسيطر عليها في المدينة.

وأضافت قسد في بيان لها إنها فتحت جبهة جديدة ضد تنظيم الدولة (داعش) على الجبهة الشمالية لمدينة الرقة واعتبرت ذلك أنه جزء من ملامح الخطة العسكرية العامة للسيطرة على مدينة الرقة بأقل الخسائر وأنها من تفاصيل المرحلة النهائية من معركة غضب الفرات التي قاربت بزوال ما وصفته أبرز التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وذكر أحد المسؤولين الإعلاميين في قوات سوريا الديمقراطية أنّ أهم العقبات التي تواجههم في مدينة الرقة هي الحيلولة دون وقوع ضحايا بين المدنيين بالإضافة لوجود عدد كبير من الألغام التي زرعها تنظيم الدولة (داعش) مؤكداً أنّ عدد عناصر التنظيم المتبقيين داخل الرقة يقارب الـ 700 مقاتل.

 

يذكر أنّ قوات سوريا الديمقراطية أطلقت عملية غضب الفرات للاستيلاء على مدينة الرقة بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أسفرت المعارك عن تراجع كبير للتنظيم من المدينة التي كانت تعتبر أهم معاقله في سوريا، إضافة إلى استشهاد عشرات المدنيين إثر الاستهداف المباشر للمناطق السكنية، ونزوح عشرات الالاف إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى