دولي

قرار من هجرة اسطنبول يقضي بوقف ترحيل السوريين بهذه الشروط

أوقفت السلطات التركية قرار ترحيل السوريين إلى سوريا بحق حاملين بطاقة الحماية المؤقتة في ولاية اسطنبول، اليوم السبت، وذلك بعد ترحيل عشرات الشبان من ولاية اسطنبول إلى الشمال السوري.

وقال مدير منبر الجمعيات السورية في تركيا "مهدي داوود" في تصريح عممه على كافة الوكالات الإعلامية، إن القرار صدر من قبل إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول التركية، مشيراً أن القرار ينص على منع ترحيل السوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة "كملك" عن إسطنبول أو الصادرة عن غير ولايات.

وأضاف داوود، بالنسبة للسوريين غير الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى الأراضي السورية عند توقيفهم، داعياً إلر ضرورة سعي السوريين غير الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة "كملك" لاستخراج بطاقة خاصة بهم.

وطالب داوود، السوريين الذين تم ترحيلهم إلى سوريا من حاملي بطاقة "الكملك" التواصل مع منبر الجمعيات السورية، للعمل على إعادتهم إلى تركيا.

وكانت شنت مخافر ولاية اسطنبول، الأسبوع الماضي، حملة لمطاردة السوريين المخالفين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن غير ولاية، وقامت بإعادتهم إلى سوريا، كما الأمر ذاته للسوريين الذين لا يملكون بطاقة الحماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى