سوريا

قذائف الأسد تقتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة في مدينة "كفرزيتا" شمال حماة

استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح من عائلة واحدة جُلهم بحالة خطرة، جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، فجر اليوم الإثنين.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي بريف حماة، أن قوات النظام والميليشيات الموالية له المتمركزة في مدينة حلفايا قصفت، فجر اليوم، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين بينهم امرأة وطفليها على الفور، وإصابة باقي أفراد العائلة النازحة من قرية "الأربعين" بجروح.

وأضاف مراسلنا أن الطيران الحربي شن عدّة غارات جويّة بالصواريخ على مدينة مورك شمال مدينة حماة، ماتسبب بدمار واسع في الأبنية المستهدفة، دون تسجيل إصابات بشرية.

وأردف أن قوات النظام والميليشيات الموالية له قصفت بعشرات قذائف المدفعية الثقيلة مدن وبلدات "عطشان، واللطامنة، وكفرنبودة" بريف حماة الشمالي، دون وقوع اصابات بشرية، واقتصرت الاضرار على الماديات فقط.

يشار إلى أن القصف المكثف لقوات النظام على منازل المدنيين بريف حماة الشمالي، عقب الخسائر الكبيرة التي تكبدتها قوات النظام في الأرواح والعتاد، وخسارتها عدة قرى ونقاط بريف حماة الشرقي، وريف إدلب الجنوبي على يد الثوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى