سوريا

قتلى وجرحى لقوات "قسد" في معارك ديرالزور

قُتِل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الجمعة، جرّاء المعارك المحتدمة بين الأخيرة وعناصر تنظيم الدولة "داعش" في ريف ديرالزور الشرقي.

وأعلنت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة "داعش"؛ أن عناصر الأخيرة اشتبكوا مع عدد من عناصر قوات "قسد" في قرية "موزان" التابعة لناحية السوسة، بريف ديرالزور الشرقي، مساء اليوم الجمعة، ماأسفر عن مقتل ثلاثة عناصر لقسد وإصابة آخرين بجروح.

وفي الغضون؛ أفادت مصادر إخبارية متطابقة، إن قوات "‎قسد" شنت هجوماً عنيفاً، مساء أمس الجمعة، على معاقل تنظيم "داعش" في بلدة ‎السوسة من ثلاثة محاور ودارت اشتباكات عنيفة بين ‎"قسد" و"داعش"، ترافقت مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

في المقابل، شن عناصر تنظيم "داعش" هجوماً معاكساً على مواقع قوات "قسد" في الأجزاء الشمالية الشرقية لمدينة "هجين" شرق ديرالزور، ترافق مع قصفٍ صاروخي لقوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر النفطي استهدف مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في بلدة "البوخاطر" شرقي ‎ديرالزور، دون معرفة حجم الخسائر.

وتشهد المنطقة لاسيما "هجين" بريف ديرالزور الشرقي اشتباكات عنيفة بين قوات "قسد" وتنظيم "داعش" لليوم الرابع على التوالي سعياً من تنظيم "داعش" استعادة المدينة التي خسرها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى