سوريا

قائد الجيش الروسي قريباً في أنقرة لمناقشة وضع إدلب

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أنّ قائد الجيش الروسي سيزور تركيا خلال الأيام القليلة القادمة لمناقشة الوضع في مدينة إدلب السورية التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام.

وكانت موسكو حذّرت مع عواقب وخيمة في حال سيطرة هيئة تحرير الشام بشكل كامل على مدينة إدلب، حيث تصنف موسكو هيئة تحرير الشام كمنظمة إرهابية كونها تضم جبهة النصرة سابقاً والتي كانت فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام.

وفي سياق اخر أكّد أوغلو أن موسكو أكثر تفهماً من الولايات المتحدة الأمريكية للموقف التركي بشأن وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أعرب المتحدث باسم الحكومة التركية "بكر بوزداغ" أنّ بلاده لن تسمح أبداً في إقامة ممر إرهابي في المنطقة ولن تغض الطرف عن أمر واقع وهي جاهزة لكل السيناريوهات.

وأشار بوزداغ أن حزب العمل الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي "الكرديين" كلاهما منظمتان إرهابيتان في وجهة النظر التركية، وأضاف "أنّ كل ما يجري في سوريا يخص بشكل مباشر الأمن القومي التركي".

وتعمل تركيا على منع الأحزاب الانفصالية الكردية تشكيل كيان مستقل في الشمال السوري بالقرب من الحدود السورية التركية، وتحارب تنظيم الدولة (داعش) بمساعدة الجيش السوري الحر في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى