سوريا

فصائل الثوار تقلب المعادلة وتبدأ بعمليات السيطرة بريفي إدلب وحماة

تمكنت فصائل الثوار ، اليوم السبت، من استعادة السيطرة على عدّة قرى وبلدات في ريفي إدلب وحماة، بعد معارك عنيفة دارت ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وأكدت مصادر محلية، أن فصائل الثوار تمكنت من استعادة السيطرة على بلدات “كفرعويد” و “سفوهن” و “الحلوبة” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، و “قوقفين” و”الدقماق” و”الزقوم” و”قليدين” في سهل الغاب بريف حماة، بعد أن كانت قوات النظام سيطرت عليهم قبل أيام.

وأضافت المصادر أن فصائل الثوار تمكنت من تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام، خلال الاشتباكات التي تدور على محاور جبل الزاوية حنوب إدلب.

وفي السياق ذاته، أعلن “الجيش الوطني” عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات المساندة لها خلال عمليات استعادة السيطرة على القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وتكبدت قوات النظام والميليشيات المساندة لها خسائر كبيرة في الأيام القليلة الماضية، نتيجة العمليات التي يشنها الثوار، والتي تسببت بمقتل وجرح العشرات من قوات النظام، فضلاَ عن تدمير العديد من الآليات العسكرية.

يذكر أن فصائل الثوار انتزعت المبادرة من قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محاور ريف إدلب قبل أيام، وبدأت عمليات السيطرة على مناطق استراتيجية، من بينهم مدينة سراقب شرق إدلب والتي تعد عقدة الطريق الدولي M5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى