سوريا

"فريق الاستجابة" يعثر على "مقبرة جماعية" في مدينة "الرقة" تضم رفات عشرات "المدنيين"

أفادت مصادر إعلامية محلية، إن فرق الدفاع المدني بالتعاون مع فرق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عثرت على مقبرة جماعية تضم رفات عشرات الجثث من المدنيين كانوا قد قتلوا في وقت سابق.
وأضافت المصادر أن المقبرة عُثِر عليها في حديقة الحيوانات بالقرب من ملعب الفرات الواقع وسط مدينة الرقة، حيث تمكن "فريق الاستجابة"، أمس الحمعة، من انتشال 13 جثة، تم دفنهم في مقبرى البيعة شرق المحافظة، فيما لاتزال الفرق تعمل على انتشال تلك الرفات.
وأشارت المصادر إلى إن المقبرة تعود لمدنيين قضوا أثناء حملة تدمير مدينة الرقة بقيادة قوات شوريا الديمقراطية "قسد" والتي قوامها حزب الإتحاد الديمقراطي "PYD" بمساندة التحالف الدولي العام الفائت 2017.
وسبق أن عُثر على عشرات الجثث، منتصف الشهر المنصرم (أيار / مايو)، تعود لعناصر من تنظيم الدولة "داعش" ومدنيين داخل مقبرة جماعية في الرقة المعقل السابق لتنظيم الدولة "داعش".
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سيطرت بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على مدينة الرقة بعد أشهر من المعارك مع تنظيم الدولة "داعش"، في تشرين الاول/أكتوبر 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى