سوريا

فرنسا: سنضرب النظام بشكل منفرد إذا تجاوز الخطوط الحمراء

في تصريحات هي الأولى من نوعها هددت فرنسا بالتحرك بشكل منفرد لضرب النظام السوري في حال تجاوز الأخير الخطوط الحمراء من وجهة النظر الفرنسية، وجاء أول تصريح على لسان المندوب الفرنسي في مجلس الأمن يوم أمس الجمعة حين قال:" الغوطة ستصبح مقابر مفتوحة، وقواتنا مستعدة للتحرك في سوريا".

تبع تصريح المندوب الفرنسي في مجلس الأمن تصريحاً اخر لرئيس الأركان الفرنسي فرانسوا لوكوانتر اليوم الجمعة حين قال:" يمكنكم أن تتخيلوا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ماكان ليحدد خطاً أحمراً وماكان ليدلي بهذا النوع من التصريحات لو لوم يكن يعرف أن لدينا الوسائل التنفيذية".

وأضاف لوكوانتر :" اسمحوا لي أن أحتفظ بتفاصيل التخطيط الذي نقدمه لرئيس الجمهورية" وأكد أن بلاده في حال قررت ضرب النظام في سوريا فإن ذلك سيحدث بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن فرنسا لديها إمكانية القيام بهكذا خطوة بشكل منفرد.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد هدد في مناسبات عدة نظام دمشق بتحرك فرنسي في حال تجاوز "الخطوط الحمراء" في إشارة منه إلى استخدام النظام إلى السلاح الكيماوي في قصف المدنيين لا سيما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى