سوريا

"فرنسا" تزيد من انتشارها في "ديرالزور" وتنشر 6 بطاريات مدافع في "الباغوز"

نشرت القوات الفرنسية، أمس السبت، ست بطاريات مدفعية في قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، بعد السيطرة عليها مؤخراً بمساندة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ضمن عملية "عاصفة الجزيرة".

وقالت وكالة الأناضول، إن جنوداً فرنسيين نشروا بطاريات 6 مدافع قرب قرية "الباغوز"، الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية "قسد" بمحافظة دير الزور، كما نشرت القوات الفرنسية مزيدا من تعزيزاتها العسكرية في مناطق "منبج والحسكة وعين عيسى والرقة".

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية خبرا في التاسع من حزيران / يونيو 2016 نقلا عن وزارة دفاع بلادها، قالت فيه إن قوات خاصة فرنسية تؤدي مهام شمالي سوريا في المناطق التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي.

وزادت القوات الفرنسية من أعداد قواتها في مناطق سيطرة "ب ي د" في الآونة الأخيرة، دخلت من العراق، وشوهدت عشرات المصفحات تحمل جنودا أثناء تجولها في مدينة "منبج" شرقي محافظة حلب، ومحافظتي دير الزور، والحسكة، ومدن وبلدات يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD".

وتتمركز القوات الفرنسية بشكل رئيسي في "تلة مشتى النور" جنوب مدينة عين العرب، وناحية "صرين" وجميعها بريف حلب، وبلدة "عين عيسى"، وقرية "خراب عاشق" شمالي محافظة الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى