حلب

"غصن الزيتون" تواصل تقدمها على "PYD" وتسيطر على قرى جديدة في عفرين

سيطر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، على عدة قرى ومواقع من قبضة " PYD" قرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، فجر اليوم الخميس، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين استمرت لساعات.

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي، أن الجيش السوري الحر سيطر منتصف ليلة أمس الأربعاء على بلدة "قودة" وثلاث تلال في محيط بلدة "بلل كوي" التابعين لناحية "راجو" شمال غرب منطقة عفرين.

وأضاف أن الجيش السوري الحر تابع تقدمه على مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" وسيطر صباح اليوم الخميس على قرية "دوراقة" الواقعة على محور ناحية بلبل شمال مدينة عفرين. 

وأشار مراسلنا أن المعركة أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" وأسر عنصر آخر خلال المعركة، فضلاً عن سقوط عدة جرحى في صفوف الأخيرة، واغتنام العديد من الأسلحة والذخائر.

وأردف أن المعركة ترافقها قصف جوي تركي على مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" في مدينة عفرين وجنديرس وبلبل والقرى المحيطة بهما، كما استهدفت المدفعية مواقع الحزب في جبل بفليون شمال حلب، دون معرفة حجم الخسائر جرّاء القصف الجوي والمدفعي المركز عليهم.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر قد أطلقا عملية "غصن الزيتون" الشهر المنصرم، وكانت قد طلب حزب "PYD" من نظام الأسد إرسال قوات للمشاركة في الدفاع عن الحدود، سعيا لحماية عفرين، فيما لم يبد نظام الأسد أي بادرة على أنه سيفعل ذلك حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى