حلب

"غصن الزيتون" تسيطر على 6 قرى من قبضة "PYD" وتقترب من احكام سيطرتها الكاملة على الشريط الحدودي

سيطر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، اليوم الأحد، على ستة قرى وبلدات شمال وغربي منطقة "عفرين"، شمال حلب، ضمن غرفة عمليات "غصن الزيتون".

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي، أن الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي سيطروا فجر اليوم الأحد، على قرى "سمالك، وشيخ محمدلي، وبلكي، وكوندا دودو" الواقعين على محور بلدة ميدان أكبس شمال عفرين، كما سيطروا على بلدتي "مسكوتة، وسملكان" التابعين لناحية راجو غربي منطقة عفرين، عقب معارك عنيفة دارت بين الأخير وحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD".

وأشار مراسلنا، أن بسيطرة الجيش السوري الحر على تلك القرى يكون قد أصبح قريباً من قطع طريق "PYD" باتجاه بلدة ميدان إكبس الحدودية مع تركيا، إضافة لاقترابه من وصل مناطق سيطرته بين ناحية بلبل شمال عفرين وناحية راجو غربها، ليبقى أمامه بعدها منطقة يقدر عرضها بنحو 8 كم في ناحية الشيخ حديد ليحكم سيطرته على الشريط الحدودي بشكل كامل.

يشار إلى أن الجيش السوري الحر قد تمكن منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" من تحرير قرابة 110 نقاط من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، كان أبرزهم "بلدة بلبل" وتمكنه من وصل مدينة أعزاز مع ناحيتَيْ شران وبلبل، بالإضافة لوصل ريف إدلب مع مناطق "عفرين" من الجهة الجنوبية، ومحاصرة ناحية راجو وجنديرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى