سوريا

عناصر من النظام يرفضون أوامر نقلهم من السويداء لحماة

رفض عناصر يخدمون لدى النظام وينتمون لمحافظة السويداء، أوامر تقضي بنقلهم من الفوج 127 في السويداء إلى حماة للمشاركة في المعارك التي تجري هناك.

وأفادت صفحة إخبارية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تسمي نفسها "السويداء 24" عن مصدر خاص بها، "أن ضباطاً روسيين قدموا إلى الفوج 127 من أجل الإشراف على دورة عسكرية لعدد من العساكر منذ نحو ستة أشهر".
ووفق الصفحة "أقيمت الدورة العسكرية في الفوج قرب بلدة رساس جنوب السويداء، وتم تنفيذ المرسوم الذي يقضي بخدمة شبان السويداء داخل محافظتهم وكان يشمل المتدربين".
وتفاجئ العناصر بصدور قرار آخر يتضمن أمر نقلهم إلى حماة للمشاركة إلى جانب النظام بالمعارك، الأمر الذي أدى لرفض نحو 170 عنصراً الأوامر واتجهوا على الفور إلى "مقام عين الزمان طالبين الاستعانة بالقيادة الدرزية".
وذكرت الصفحة "أن العناصر متكاتفون وأنهم لن يسمحوا لأحد بإجبارهم على الخروج من حدود المحافظة وأن وضعهم القانوني سليم كونهم مشمولين بالمرسوم الرئاسي".
وأدت المعارك التي يشنها النظام في حماة إلى خسارته المئات من عناصره الذين زج بهم في الصفوف الأولى بالمعارك.
يذكر أن عشرات الشبان من السويداء التحقوا بقوات النظام بعد صدور المرسوم الذي يتيح لهم الخدمة داخل السويداء، فيما لا يزال هناك عشرات الآلاف منهم ترك الخدمة أو متخلف عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى