سوريا

ضمن حملة "عاصفة الجزيرة" …"قسد" تتقدم على حساب "داعش" بريف الحسكة

تقدمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الأربعاء، على حساب تنظيم الدولة "داعش" في ريف محافظة الحسكة الجنوبي، وسيطرت على مساحات واسعة من قبضة الأخير، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين.

وقال مجلس ديرالزور الإعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية، إن قوات "قسد" تقدمت على حساب تنظيم الدولة "داعش"، مساء أمس الأربعاء، وسيطرت على قرية "الفكة" والعديد من المزارع المحيطة بها، بالإضافة إلى مساحات تقدر ب8 كيلو مترات في البادية السورية، ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".

وأشار المركز إلى أن قوات "قسد" اقتربت مسافة 8 كيلو مترات من بلدة "الدشيشة" الواقعة في المحور الشمالي للبلدة المحاصر، من قبل عناصر "قسد" والذي يحوي عناصر لتنظيم الدولة "داعش" جنوبي مدينة الحسكة، شرق البلاد.

وبحسب المركز، فإن تنظيم "داعش" أعاق التقدم التي تحرزه قوات "قسد" في المنطقة، من خلال تسيير العديد من الدراجات النارية المفخخة في محاولة للتنظيم استتادة المناطق التي سيطرت عليها "قسد" ضمن حملة "عاصفة الجزيرة"، أمس الأربعاء.

وكانت أعلنت قوات سورية الديمقراطية "قسد" مطلع الشهر الجاري، استئناف حملتها على مناطق تنظيم الدولة "داعش"  في البادية السورية، بدعم من التحالف الدولي، حيث تشهد المنطقة حركة نزوح واسعة للمدنيين، جرّاء احتدام المعارك والقصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى