سوريا

صواريخ "قسد" و"التحالف الدولي" تقتل 17 مدنياً بريف الحسكة

استشهد 17 مدنياً وأصيب العشرات بجروح، جُلهم بحالة خطرة، أمس الاثنين، جرّاء غارات جويّة للتحالف الدولي وقصف مدفعي لقوات "قسد" استهدف عدّة قرى وبلدات في ريف محافظة الحسكة الجنوبي.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن طائرات التحالف الدولي أغارت على منطقة "تل الشاير" الواقعة في محيط قرية "الجزاع" بريف الحسكة الجنوبي، ماأدّى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 14 شهيداً مدنياً جُلهم من النساء والأطفال، وإصابة العشرات بجروح جُلّهم بحالةٍ خطرة.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة مدنيين استشهدوا أيضاً جرّاء قصفٍ بالمدفعية الثقيلة التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي "PYD" ذراع قوات "قسد"، استهدف قرية "السايح" بريف الحسكة الجنوبي.صواريخ "قسد" و"التحالف الدولي" تقتل 17 مدنياً بريف الحسكة

وبحسب المصادر، فإن بلدتي "الجزاع والسايح" شهدتا حركة نزوح كبيرة خارج المنطقة، جرّاء كثافة القصف التي تشهده المنطقة من قبل قوات "قسد" وطائرات التحالف الدولي.

وتشهد المنطقة الشرقية لسوريا امتداداً من ريف ديرالزور الشرقي حتى الحدود السورية العراقية، معارك كر وفر بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم "داعش"،من جهة والأخيرة وقوات النظام من جهة أخرى، وسط غارات جويّة للتحالف الدولي وروسيا على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى