سوريا

صواريخ تستهدف مطار "T4" العسكري في حمص و"الأسد" يتهم "واشنطن" … و"الأخيرة تنفي"!!

قُتِل وجرح عدّة عناصر لقوات النظام، اليوم الإثنين، جرّاء سقوط عدّة صواريخ مجهولة المصدر، على مطار التيفور العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام في ريف حمص الشرقي، فجر اليوم.

واتهمت قوات النظام، الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف المطار العسكري، وأنها تصدت لعدّة صواريخ وأسقطت ثمانية منهم، مشيرةً أن الصواريخ عبرت المجال الجويّ اللبناني فوق منطقتي "كسرون والبقاع" باتجاه سوريا، وسقطت داخل المطار وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصرها.

وبثّ ناشطون تسجيلاً مصوراً ظهر خلاله مرور عدّة صواريخ "أرض – أرض" من فوق الأراضي اللبنانية، باتجاه الأراضي السورية وقالوا إنها من نوع "توماهوك".

بدوره، نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" استهدافها لمواقع قوات النظام، وقال المتحدث باسم "البنتاعون" (كريستوفر شيروود): "التقارير التي تتحدث عن ضربات أمريكية ضد قواعد خاضعة لسيطرة نظام الأسد غير صحيحة"، و"أن الضربات التي سُجلت في سوريا فجر اليوم الإثنين، غير مرتبطة بأي نشاط عسكري لأي عضوٍ في التحالف الدولي".

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد توعَّد "الأسد" بدفع ثمن باهظ، واصفاً إياه بـ "الحيوان"، وذلك على خلفية استهداف مدينة دوما أول أمس السبت، بالأسلحة الكيماوية، مما أدّى لمقتل 100 شخص مدني وإصابة قرابة 700.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى