سوريا

صواريخ "بعيدة المدى" مصدرها إيران تسقط بديرالزور وتقتل 5 مدنيين

استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، أمس الاثنين، جرّاء هجومٍ صاروخي (بعيد المدى) شنته ميليشيات الحرس الثوري الإيراني من مواقعه غرب إيران استهدف منازل المدنيين بريف ديرالزور الشرقي.
 
وأفادت شبكة "جرف نيوز" نقلاً عن مصادر أهلية قولهم: "إن صواريخ من نوع "أرض – أرض" بعيدة المدى سقطت في منطقة زراعية يتواجد بداخلها منازل متفرقة بين مدينة "هجين" وقرية "أبو الحسن" بريف ديرالزور الشرقي، ماأسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح كحصيلة أوليّة.
 
ونفت الشبكة ماتم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي حول سقوط الصواريخ على مقرات وتجمعات لتنظيم "داعش" بريف ديرالزور، كما نفت أيضاً رواية سقوط الصواريخ في تجمع لقادات التنظيم في الوقت المتأخر الساعة "الثانية فجراً".
 
وكانت ذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قصفت بالصواريخ مواقع لتنظيم داعش شرقي الفرات في سوريا، ردا على الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأحواز غربي إيران في 22 أيلول الماضي. 
 
وكان 24 شخصاً قتلوا في هجوم الأحواز، بينهم 11 عسكرياً، بعدما فتح مسلحون النار على عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران في ذكرى الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى