سوريا

صواريخ "اسرائيلية" تنهال على "دمشق" وتضرب "البيت الزجاجي" الإيراني

أفادت مصادر إعلامية متطابقة، أمس الأثنين، أن الإحتلال الإسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي بصاروخين باليستيين، فيما رجّحت أخرى أنها غارات جويّة اسرائيلية ضربت موقعاً للميليشيات الإيرانية.

وأكّدت المصادر، بأن دوي انفجارين سمعوا، قرابة الساعة 2:20 بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، بمحيط مطار دمشق الدولي تعود لصواريخ بالستية اسرائيلية سقطت على مستودعات عسكرية للنظام في محيط المطار.

وأشارت المصادر إلى أن القصف استهدف "البيت الزجاجي" والذي يعتبر المقر المركزي للحرس الثوري الإيراني والرئيسي للعمليات في سوريا، والكائن في شمال شرق مطار دمشق الدولي.

ووبحسب مركز نورس للدراسات، فإن طائرة نقل روسية كانت قد هبطت، مساء أمس الأحد، على متنها شخصية مهمة في مطار دمشق الدولي، وأن الغارة جاءت على خلفية قدومها للمطار.

وكانت قد قصفت طائرات الإحتلال الإسرائيلي من داخل الأراضي اللبنانية أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق، مؤخراً، في حين تكتمت معظم المواقع الموالية للنظام عن موقع القصف".

يُذكر أن "إسرائيل" استهدفت عدّة مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية أواخر العام المنصرم في محيط دمشق، يُذكر منها منطقة "الكسوة وجمرايا ومطار الشراع" بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى