سوريا

"صحة إدلب" لقحنا 320 ألف طفل ضد مرض "الحصبة" في المدينة وريفها

قالت مديرية صحة إدلب، أمس الخميس، في إحصائية لها، أن حملة لقاح الأطفال لمرض الحصبة والحصبة الألمانية، قد انتهت، وأن الحملة قد استهدفت "319120" طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين ستة شهور وخمس سنوات.

وأحصت المديرية عدد الأطفال المستفيدين من هذه الحملة خلال الشهر الجاري، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية "84863" طفلاً في منطقة معرة النعمان، و"84379" طفلاً في منطقة حارم، و"82984" طفلاً في منطقة إدلب، و"44326" طفلاً في منطقة أريحا، و"22604" طفل في منطقة جسر الشغور، مشيرةً إلى أن الحملة بدأت في 14نيسان واستمرت لغاية الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وتكمن أهمية اللقاحات للأطفال إلى حمايتهم من الإصابة من أخطر الأمراض التي كانت تسبب الكثير من الوفيات أو الكثير من التعوق عند الأطفال في الماضي وقد اختفت الكثير من الأمراض المشمولة بالتلقيح من دول العالم المتقدم و انخفضت نسبة الإصابات في كثير من العالم النامي.

يشار إلى أن لقاحات الأطفال تستهدف الأمراض التالية "شلل الأطفال والحصبة و لحصبة الألمانية والنكاف وجدري الماء والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والتهاب الكبد من النوع ب ولقاح المستدمية النزلية وهي أهم جرثومة تسبب التهاب السحايا عند الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى