سوريا

شهداء وجرحى في قصف جوي على ريفي إدلب وحلب

واصلت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام والاحتلال الروسي قصف المناطق في ريفي إدلب وحلب موقعة شهداء وجرحى بين المدنيين ودمار كبير في البنى التحتية في المناطق المستهدفة.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي أنّ المقاتلات الحربية شنّت منذ صباح اليوم الجمعة عشرات الغارات الجويّة استهدفت عدة قرى ومدن في ريف إدلب، حيث كان لمدينة جسر الشغور النصيب الأكبر من هذه الغارات التي خلفت عدّة  وجرحى بين المدنيين، كما ارتقى 4 شهداء وأصيب اخرين بجروح إثر غارات جويّة استهدفت بلدة الهبيط في ريف إدلب، في حين استشهد 7 أشخاص وأصيب اخرين بجروح إثر قصف جوي استهدف مدينة حارم على الحدود السورية التركية بريف إدلب الغربي.

و أعلن المجلس المحلي في جسر الشغور اليوم الجمعة في بيان له أن جسر الشغور أصبحت مدينة منكوبة بسبب الغارات المستمرة التي تستهدفها.

في ذات السياق استهدف الطيران الحربي بعدّة غارات جويّة بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي بالصواريخ، راح ضحيتها 3 شهداء وعدّة جرحى بالإضافة لدمار كبير في البنى التحتية.

 

وصعدت قوات النظام وقوات الاحتلال الروسي طلعاتهم الجوية في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في الشمال السوري على مدى 10 أيام متواصلة، سقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى