سوريا

شهداء وجرحى في تفجير عبوات ناسفة في مدينة جسر الشغور

استشهد شخصين وأصيب اخرين بجروج إثر انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي استهدفتا الأحياء السكنية الشمالي للمدينة وسط حالة انفلات أمنية تشهدها محافظة إدلب.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان التفجير وانتشلت عدد من الجرحى في مكان التفجير بالإضافة إلى شهيدين ارتقوا فور تفجير العبوات الناسفة.
 
وكانت محافظة إدلب شهدت عدة حالات اغتيال لقادة عسكريين وعناصر في الفصائل المسلحة كان اخرها محاولة اغتيال القاضي الشرعي السابق في هيئة تحرير الشام "عبد الله المحيسني".
 
وأعلنت هيئة تحرير الشام يوم أمس الجمعة عن القاء القبض على 3 خلايا مسؤولة عن حالات الاغتيال في الشمال السوري دون أن تذكر تفاصيل أخرى.
 
واتخذت عدة مجالس محلية خطوات انفرادية لاستدراك الوضع الأمني في محافظة إدلب، حيث حظر المجلس الشرعي في مدينة خان شيخون ارتداء عناصر الفصائل العسكرية "اللثام" واعتبر الملثم هدفاً شرعياً.
 
وكانت هيئة تحرير الشام شنت في وقت سابق حملة أمنية ألقت فيها القبض على عدة خلايا تابعة لتنظيم الدولة "داعش" كانت مسؤولة عن تفجير عربات مفخخة وعبوات ناسفة في المحافظة بالإضافة لاغتيال شخصيات مهمة، في حين مازالت حالة الانفلات الأمني تلقي بظلالها على المحافظة لا سيما بعد المعارك التي نشبت بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا والتي دامت قرابة الـ 60 يوماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى