دولي

"روسيا" تعلن تأييدها بتمديد محادثات جنيف 8

أعلنت روسيا، اليوم السبت، تأيدها قرار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي مستورا" بتمديد محادثات "جنيف 8"، معتبرةً أن المحادثات التي جرت لم تحقق تقدماً ملحوظاً بسبب وضع "وفد مؤتمر الرياض2" شروطاً "تعجيزية "، على حد وصفها.

جاء ذلك على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف "أليكسي بورودافكين"، اليوم السبت، أكّد إن "دي مستورا" وجه دعوات لاستكمال المحادثات خلال الأسبوع الجاري، متوقعا أن "تغير المعارضة موقفها جذريا".

واعتبر "بورودافكين" أن المحادثات لم تحقق تقدما ملحوظا رغم الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة، مرجعا ذلك "للشروط التعجيزية غير القابلة للتطبيق" التي طرحها "وفد مؤتمر الرياض2".

وأكد "بورودافكين" أن مطالب وفد المعارضة السورية في رحيل رئيس النظام "بشار الأسد" من السلطة امر سخيف واستفزاز لوفد النظام. 

وأعلن رئيس وفد النظام "بشار الجعفري"، أمس الجمعة، إنهاء مشاركة الوفد في الجولة الثامنة منها، وذلك بعد توزع الأخير ورقة مبادئ مؤلفة من 12 بند متعلقة بمستقبل سوريا، رد عليها وفد هيئة التفاوض المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" بوثيقة تتضمن إصلاح الجيش وإعادة هيلكة المؤسسات الأمنية.

يشار أن المبعوث الأممي الخاص الى سوريا "ستيفان دي مستورا" قد أعلن في اليوم الثالث من جنيف تمديد المحادثات حتى 15 كانون الأول الجاري، مشيرا إلى أن قضية "الرئاسة" لم تطرح بعد خلال المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى