سوريا

روسيا تطلب من مجلس الأمن التصويت على قرارين بشأن سوريا اليوم الثلاثاء

أبلغت روسيا مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء أنها ستطرح مسودتي قرارين بشأن سوريا للتصويت لأنها لا تتفق مع نص أمريكي لمشروع قرار يهدف لإجراء تحقيق جديد لتحديد المسؤول عن الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
 
وقالت روسيا إنها ستطرح للتصويت بعد ذلك مشروع قرار آخر يدعم تحديدا إرسال محققين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقع هجوم دوما الذي وقع السبت الماضي.
 
من جهتها قالت رئاسة الوزراء البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي اتفقت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء على أن العالم يجب أن يرد على الهجوم المزعوم بأسلحة كيماوية في سوريا.
 
واتفقت ماي التي أجرت اتصالين منفصلين مع الرئيسين الأمريكي والفرنسي يوم الثلاثاء على أن الهجوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا ”مستهجن تماما“ وإذا تأكد ذلك فإنه يمثل دلالة أخرى على الوحشية المروعة التي يبديها نظام بشار الأسد.
 
وقالت متحدثة باسم مكتب ماي بعد الاتصالين الهاتفيين ”اتفقوا على ضرورة أن يرد المجتمع الدولي من أجل تعزيز الحظر العالمي لاستخدام الأسلحة الكيماوية“.
 
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء للتصويت على قرار مشروع أمريكي لتحديد المسؤول عن الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق والذي راح ضحيته مايقارب الـ 150 شهيداً وأكثر من 1000 مصاب بحالات اختناق حادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى