سوريا

"روسيا" تحدد مؤتمر "سوتشي" بخصوص سوريا وتؤكد استمراره ليوم واحد فقط

أكّدت وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصدر مطلع خاص لها، أن "مؤتمر الحوار الوطني السوري" في سوتشي سيعقد في 30 كانون الثاني الجاري، وسيستمر ليوم واحد فقط.

وأضافت الوكالة أن مصدر معارض سوري قد أكّد لها صحة هذه المعلومات بقوله "نعم إنه كذلك، سيعقد مؤتمر سوتشي يوم 30 كانون الثاني الجاري والمنتدى يستمر يوماً واحداً.

بدورها قالت قناة حميميم العسكرية، اليوم الاربعاء، أنه سيتم عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في يوم 30 يناير الحالي، وانه سيستمر ليوم واحد فقط، مشيرةً انه تم بالفعل تحديد الشخصيات التي ستكون حاضرة في المؤتمر، ليعلن البدأ بالعمل على الدستور الجديد وسيتم إعطاء الكلمة للجميع "حكومة ومعارضة" بما فيها الداخلية والخارجية والمسلحة والسياسية على حدٍ سواء، على حد قولها.

يذكر أن جل فصائل الثورة السورية رفضت المشاركة في مؤتمر سوتشي، حيث أعلن أكثر من أربعين فصيلا عسكريا معارضاً، في بيان مشترك عن رفضهم القاطع لمؤتمر سوتشي، كما يشكك كل من الائتلاف الوطني المعارض وهيئة التفاوض السورية التي تمثل المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، بمؤتمر سوتشي، وأعلنا رفضهما المشاركة فيه

يشار إلى أن القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية أعلنت أمس الثلاثاء، أن موسكو تسعى للوصول إلى حل سياسي في سوريا، على ألّا يفضي الحل إلى رحيل بشار الأسد عن السلطة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى