سوريا

"داعش" يُغير على مواقع النظام وإيران في دير الزور ويقتل ويجرح العشرات منهم

قُتِل وجُرِح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية له، أمس السبت، جرّاء هجومٍ لعناصر تنظيم الدولة "داعش" على مواقع النظام في ريف مدينة دير الزور، شرق سوريا.

وقالت مصادر إعلامية مطابقة، أن عناصر من تنظيم الدولة "داعش" شنوا، مساء أمس السبت، عدة هجمات على مواقع لقوات النظام وميليشياته الإيرانية، استهدفت مواقع الأخيرة في باديتي "الميادين والبوكمال" بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات تركزت على هذه القوات في قلعة "الرحبة" بالقرب من مدينة "الميادين"، بالإضافة إلى هجمات أخرى في محيط بلدة "الدوير" بريف البوكمال الغربي، ماأسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وميليشياته الإيرانية. (لم يتم الكشف عن عددهم).

وتدور معارك عنيفة بين أطراف الصراع شرق مدينة دير الزور، حيث تسعى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة وتنظيم الدولة "داعش" من جهة ثانية، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة ثالثة، للتمدد والسيطرة على مواقع جديدة في المنطقة الاستراتيجية على حساب التنظيم، فيما تشهد المحافظة هجمات متفرقة بين الحين والآخر بين هذه الأطراف، يرافقها غارات من قبل طائرات التحالف وروسيا على مواقع التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى