سوريا

"داعش" يفرج عن 7 جنود أمريكيين في ديرالزور

كشفت مصادر محلية موثوقة لوكالة الأناضول التركية في محافظة دير الزور، أمس الإثنين، أن تنظيم الدولة "داعش" أفرج عن 7 جنود أمريكيين، بموجب صفقة تبادل مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وأوضحت المصادر أن التنظيم أسر 7 جنود أمريكيين، خلال اشتباكات مع عناصر "قسد" الذي تدعمه الولايات المتحدة، في أيلول/سبتمبر الماضي، في محافظة دير الزور.
وأشارت المصادر إلى أن التنظيم أسر قسما من الجنود السبعة في هجمات على حقلي "العمر  والتنك" النفطيين، والبقية في هجوم على معسكر ببلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي.
وذكرت المصادر أن مفاوضات جرت بين تنظيم الدولة "داعش" وقوات "قسد" في 28 أيلول/سبتمبر، إثر تدخل عناصر محلية للوساطة من أجل الإفراج عن الجنود الأمريكيين، مقابل انسحاب "قسد" من طبئر أزرق) النفطي وعدد من الحقول الأخرى، والسماح بإدخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة شرق ديرالزور.
وشددت المصادر على أن "قسد" انسحبت بالفعل من الحقول النفطية المعنية، واستلم الجنود الأمريكيين المحتجزين لدى تنظيم "داعش" بموجب الصفقة بين التنظيمين، بينما لم يتم بعد إدخال الأغذية والمستلزمات الطبية، للبلدة المذكورة.
وشنّت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجمات مكثفة بدعم أمريكي وفرنسي على تنظيم الدولة "داعش"، للسيطرة على كامل أرجاء المحافظة الغنية بالنفط، ورغم الدعم الأمريكي والفرنسي لم تحرز "قسد" تقدما مذكورا، في ظل قيام "داعش" بهجمات مضادة عنيفة دفاعا عن آخر معاقله في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى