سوريا

"داعش" يستنزف "قسد" في "ديرالزور" ويقتل 27 عنصراً قرب "هجين"

قُتِل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، جرّاء هجمات متعددة شنها عناصر تنظيم "داعش" على مواقع قوات "قسد" بريف ديرالزور الشرقي.
وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن 17 عنصراً لقوات سوريا الديمقراطية سقطوا بالإضافة لأسر 4 عناصر آخرين، على يد عناصر تنظيم "داعش" جرّاء هجومٍ شنه الأخير على موقعٍ لقوات "قسد" على أطراف البادية السورية بالقرب من مدينة هجين، بريف ديرالزور الشرقي.
وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر أيضاً عن حرق الثكنة العسكرية التابعة "لقسد" بالكامل.
وفي الغضون؛ أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش"؛ أن عناصر التنظيم أغاروا أيضاً على مواقع قوات "قسد" على أطراف بلدة "البحرة شرقي" بريف ديرالزور، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة أسفرت عن مقتل أربعة عناصر لقوات "قسد" وإصابة آخرين بجروح.
وأضافت، أن قناصي التنظيم تمكنوا أيضاً من قتل 6 عناصر لقوات "قسد" وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في بلدة البحرة شرق ديرالزور.
وأشارت إلى أن التنظيم استهدف أيضاً تجمعات قوات "قسد" في ذات البلدة "البحرة" ب25 قذيفة هاون من عيار 120 ملم، دون كشفهم عن حجم الخسائر.
وتشهد المنطقة مواجهات عنيفة بين "قسد" وتنظيم "داعش"، حيث أعلنت "قسد"، السبت المنصرم، مقتل 26 عنصرا من التنظيم جراء العمليات العسكرية في المنطقة، ضمن معركة "دحر الإرهاب" فيما أعلنت مصادر محلية خسارة "قسد" لعشرات العناصر خلال الأسابيع القليلة الماضية شرق ديرالزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى