سوريا

"داعش" يباغت "النظام" و"إيران" في بادية دير الزور ويقتل ويجرح العشرات منهم

قُتِل وجُرِح العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له، أمس الأربعاء، جرّاء هجومٍ شنه عناصر تنظيم الدولة "داعش" على مواقع قوات النظام بريف محافظة دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر إخبارية محلية، إن عناصر تنظيم الدولة ‎"داعش" شنوا هجوماً مباغتاً، على مواقع قوات النظام في منطقة "حميمية" بريف ديرالزور الشرقي، ممّا أدى لوقوع العديد من القتلى لعناصر النظام والميليشيات الإيرانية الموالية له في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم الذي شنه التنظيم أسفر أيضاً عن تدمير العديد من الآليات العسكرية لنظام الأسد وإيران، وانسحاب عناصر الأخيرة من المنطقة المستهدفة.

وكانت قد استقدمت قوات النظام والميليشيات الإيرانية، أول أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية ضخمة كبيرة، إلى منطقة ‎الميادين الواقعة في البادية الشرقية لمحافظة ديرالزور.

يُذكر أن عناصر تنظيم "داعش"، شن هجوماً مشابهاً على مواقع قوات النظام وإيران، الثلاقاء الفائت، في بادية "الصبيخان" بريف ديرالزور الشرقي، ماأسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر النظام وميليشياته.

ويستمر تنظيم "داعش" في شن الهجمات على مواقع خصومه في سوريا، وبات يعتمد بشكل أساسي على الهجمات التي باتت السمة الرئيسة لأعماله العسكرية، والتي تتمثل بمباغتة العدو وتكبيده الخسائر ومن ثم الانسحاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى