سوريا

خسائر فادحة لقوات النظام في البادية السورية

تحتدم المعارك بين الثوار وقوات النظام في البادية السورية تحديداً في ريف السويداء الشرقي بالقرب من الحدود السورية الأردنية حيث يحاول الثوار استرجاع المناطق التي خسروها في الأيام الأخيرة.

وقال جيش أسود الشرقية العامل في البادية الشرقية أن مضاداته الأرضية تمكنت اليوم الثلاثاء من اسقاط طائرة حربية لقوات النظام طراز "ميغ 21" في منطقة وادي محمود في ريف السويداء الشرقية، فيما لازالت المعارك على أشدّها بين الطرفين بعد سيطرة قوات النظام على المناطق الحدودية مع الأردن في وقت سابق.

وأفاد ناشطون لمركز حلب الإعلامي أنّ الثوار منعوا أي تقدم اخر لقوات النظام في المنطقة، حيث انتقل جيش أسود الشرقية من مواقعه الدفاعية، لمهاجمة قوات النظام والمليشيات الموالية له لتحرير المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً، في حين تترافق المعارك مع قصف جوّي ومدفعي وصاروخي عنيف من قبل الطرفين على جبهات القتال.

وتحاول قوات النظام بدعم جوّي روسي فرض سياسية السيطرة العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في مختلف المناطق السورية متجاهلة جميع الاتفاقات التي أبرمت مع الثوار مؤخراً لوقف التصعيد لا سيما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وريف حمص الشمالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى