سوريا

خبير تركي يقترح علاجاً من شأنه القضاء على كورونا في ثوان

قال رئيس اتحاد الصحة في تركيا الغير حكومي “رشيد دينتش” إن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج فيروس “كورونا” المستجد سيكون مجدي ويقضي عليه خلال ثواني.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة “ملييت” التركية أن العلاج يتم من خلال تعريض الرئتين والدم في الشرايين للأشعة الفوق بنفسجية من خلال عملية (القسطرة) المعروفة.

وأشار، أن الأشعة الفوق بنفسجية تستخدم حالياً لعلاج عدة أمراض منها البهاق واليرقان والتهاب الكبد، مشيراً أن الدراسات في هذا المجال أجريت على مدار عدة سنوات سابقة.

وشدد “دينتش” على ضرورة تنفيذ الخبراء لمثل هذه العمليات، زاعماً أنها تقضي على الفيروس خلال ثلاث ثواني فقط.

ويستشهد “دينتش” بأن عدة دول أرسلت طلباً للحصول على هذا العلاج، وأنه يلتقي حالياً بمسؤولين من إيطاليا ومقدونيا، وسيدعم حصول جميع الدول على الأجهزة والأدوات، والمهم حالياً وقف انتشار الفيروس

من جانبه وبحسب ذات الصحيفة، يرى البروفيسور “حكمت غيدك”، أن الأشعة فوق البنفسجية من شأنها تدمير كافة الكائنات الحية الدقيقة في الدم والرئة والجهاز التنفسي إذا ماتم تعريضها للجسم.

ويوضج “غيدك” أنه تم الكشف عن طفرتين للفيروس واستراتيجية الأدوية المضادة يمكن أن تكون حلاً إسعافياً فقط، منوهاً أن نظام الإشعاع يدمر الفيروس في ثوان، ولن يكون لديه القدرة على تمرير تلك الطفريات، والنتيجة أن الطفرات لن تتأثر بفعالية العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى