سوريا

"جعجع" هناك ترتيباً يُعد بين الروس والأميركيين لإعادة نحو مليوني نازح سوري

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أمس الأحد، أن "هناك ترتيباً يُعد بين الروس والأميركيين لإعادة نحو مليوني نازح سوري إلى أراضيهم بضمانة روسية- أميركية وترتيبات روسية عملية على الأرض في سوريا".

ودعا جعجع وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل"، إلى التفاهم مع المسؤولين الأميركيين ومن ثم الروس بشأن طلب لبنان إعطاء الأولوية لإعادة النازحين السوريين الموجودين على أراضيه".

وأضاف "من المهم أن تقوم وزارة الخارجية اللبنانية بكل الاتصالات اللازمة من أجل تحقيق الهدف المنشود".

وأشار إلى أن "هذا خبر سار بالنسبة إلينا كلبنانيين، ومن المهم جداً أن تستفيد الدولة اللبنانية من هذه الفرصة من أجل أن يستفيد لبنان بأقصى ما يمكن من هذا الاتفاق.

وختم "جعجع" بقوله: "كلنا مع جهود الوزير جبران باسيل لتحقيق الخرق المطلوب في لحظة مؤاتية، وفي ملف بات يشكل أولوية ضمن الأولويات اللبنانية".

وكان قد أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، سعد الحريري، أن رئيس الحكومة كلف مستشاريه بالتواصل مع موسكو للوقوف على تفاصيل الاقتراحات التي أعلنتها مؤخرا، لإعادة النازحين السوريين من لبنان والأردن.

وكشف رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، أنه بهدف عودة اللاجئين وإشراك دول أخرى ومنظمات دولية، أنشئ بقرار من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مقر تنسيق مشترك خاص بعودة اللاجئين إلى سوريا.
المصدر: المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى