سوريا

ثلاثة شهداء بينهم "طفلين" بغارة جويّة عنيفة على بلدة "حمورية" بريف دمشق

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، ظهر اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية، متبعاً إياها بقصف مدفعي.

وقال الناشط "أنس الدمشقي" بريف دمشق لمركز حلب الإعلامي، أن الطيران الحربي قصف بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بغارة جويّة محملة بست صواريخ شديدة الإنفجار، ماأسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفلين، فضلاً عن إصابة عدّة مدنيين بجروح بعضهم بحالة حرجة.

وأشار "الدمشقي" أن القصف تزامنه وصول قافلة مساعدات أممية إلى معبر مخيم الوافدين لتدخل منطقة المرج الواقعة على أطراف الغوطة الشرقية بريف دمشق، مشيراً أن القافلة كانت من المقرر أن تدخل منذ يومين، لكن عمليات قوات النظام العسكرية وقصف الطائرات الحربية التابعة له لمناطق الغوطة الشرقية أعاق وصولها في الوقت المحدد. 

وأوضح "الدمشقي" إن الأيام السبعة الماضية قد شهدت مقتل نحو 200 مدني في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وأكثر من هذا العدد من الجرحى.

يشار أن الدفاع المدني قد أكّد لمركز حلب الإعلامي، يوم أمس الإثنين، سقوط 19 شهيداً مدنياً في حصيلة أولية، وإصابة اكثر ثلاثين آخرون بجروح، جراء غارات جوية وقصف مدفعي عنيف استهدف مدن وبلدات غوطة دمشق  الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى