سوريا

تنظيم الدولة يتقدم في ريف حماه الشرقي

سيطر تنظيم الدولة (داعش) مساء اليوم الإثنين على عدة قرى في ريف حماه الشرقي بعد معارك عنيفة مع هيئة تحرير الشام التي تخوض الأخرى معارك طاحنة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له في المنطقة.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حماه أن تنظيم الدولة سيطر على قرى طليحان، معصران، أبو حريج، أبو كسور، حيث شهدت المنطقة معارك عنيفة بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة (داعش) خلال الأيام الأخيرة تبادل فيها الطرفان السيطرة على قرى وبلدات في ريف حماه الشرقي، قبل أن يعلن تنظيم (داعش) مساء اليوم الإثنين سيطرته على القرى المذكورة.

في سياق اخر شنّت المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت منطقة الرهجان وقرية بليل الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام في ريف حماه الشرقي ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات، في حين ما تزال الاشتباكات على أشدها بين هيئة تحرير الشام من جهة و قوات النظام والمليشيات الموالية له مدعومة بغطاء جوّي روسي من جهة أخرى، في محاولة من الأخير التقدم باتجاه قرية "بليل" ومنطقة الرهجان.

وشهدت قرى ريف حماه الشرقي حركة نزوح جماعي للمدنيين بسبب المعارك الدائرة في المنطقة، حيث تشهد القرى الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام غارات جويّة مكثفة وقصفاً عنيفاً براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى