سوريا

تنظيم الدولة (داعش) يفرج عما تبقى من مختطفي محافظة السويداء

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم الدولة (داعش) أفرج عمن تبقى من مختطفات محافظة السويداء اليوم الخميس والذين جرى اختطافهم من قبل التنظيم في الـ 25 من شهر تموز من العام الجاري.

وفي التفاصيل أضاف المرصد أن عملية الافراج عن المختطفات جاءت بعد إفراج قوات النظام عن سجينات في معتقلاته تقدم بها التنظيم بالإسم، وهم ذوي عناصر وقادة في التنظيم ومقربات منه، في حين لم يذكر المرصد فيما لو تضمن الاتفاق دفع مبالغ مالية للتنظيم على غرار ماحدث في عملية التبادل الأولى.

وكان التنظيم قد أفرج عن 6 مختطفين ومختطفات من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي، ممن كانوا محتجزين لديه في الـ 20 من شهر تشرين الأول الفائت، من أصل 27 مختطفاً "18 طفلاً و9 مواطنات"، وتضمن الاتفاق أيضاً تسليم مبلغ 27 مليون دولار بالإضافة لأكثر من 60 معتقلة لدى قوات النظام طالب التنظيم بهنَّ مع محتجزات أخريات لدى قوات سوريا الديمقراطية.

واختطف التنظيم 27 شخصاً من أبناء محافظة السويداء في الـ 25 من شهر تموز الفائت من العام الجاري إثر هجوم شنه على الريف الشمالي الشرقي بريف السويداء، حيث أكد مراقبون أنّ الهجوم جاء بتسهيل من قبل الحواجز التابعة لقوات النظام والتي كانت متواجدة في محيط المحافظة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى